8/7/2020
مشروع اعادة الهيكلة في اسبوع
عقد مكتب إدارة الانتقال لمشروع إعادة الهيكلة سلسلة من الأنشطة في اطارا تنفيذ قادة بعض مسارات مشروع إعادة الهيكلة لخطة الانتقال تضمنت الأنشطة التالية:
اولاً: المسار الفني (مسار معمارية الشبكة):
ضمن سلسلة جلسات العروض الخاصة بالمسارات الفنية التي دشنها مكتب إدارة الانتقال لمشروع إعادة الهيكلة الأسبوع الماضي عقد يوم الأحد 5-7-2020 بمكتب الانتقال عرض تقديمي لبرنامج تعزيز معمارية الشبكة لمدراء الإدارات في القطاع الفني في كلاً من (الأدارة العامة للتخطيط والمشاريع، الإدارة العامة للتشغيل والصيانة ،الإدارة العامة للأنترنت وتراسل المعطيات ،الإدارة العامة لنظم وتقنية المعلومات، الإدارة العامة للإنشاءات) والتي تعتبر المهمة الاولى في مسار معمارية الشبكة، هذا وفي الجلسة رحب المهندس /امين الحرثي - مدير مكتب الانتقال بالحاضرين واستعرض التوجه العام للمشروع في المجال الفني والاليات المتبعة للتطوير كما أوضح ان الشركة الالمانية قامت بتحليل وضع المؤسسة بحرفية ومهنية عالية نتج عنه وضع خطه مكونة من سته اهداف خاصة بالمسارات الفنية محددة وواضحة مازالت قابلة للتطبيق بسبب ثبات المتغيرات والناتجة عن الحرب والعدوان على اليمن، واشاد المهندس الحرثي بالمشاركين قائلا تعتبروا من خيرة الكوادر الفنية التي تمتلكها المؤسسة وبكم سيتم تنفيذ مخرجات المشروع ولن يكون أي عمل مرتكز على شخص واحد بل سيقوم بتنفيذه الجميع.
بعد ذلك قام المهندس/ محمود العسري – قائد مسار معمارية الشبكة بتقديم عرضا وشرحا مفصلا عن البرامج والمهام الخاصة بمسار معمارية الشبكة التي سيتم تنفيذها في ضوء مخرجات الشركة الاستشارية الألمانية DETECON والتي تتكون من ستة برامج رئيسية سيتم العمل فيها خلال فترة المشروع وهي:
1- توثيق الشبكة لمرحلة التخطيط والتصميم.
2- بناء المعمارية وفقاً لمخرجات برنامج تصحيح الشبكة.
3- دراسة وتحديد متطلبات الانتقال الى الـ IMS.
4- تطوير مركز تشغيل الشبكة.
5- استقراريه ومتانة الشبكة.
6- تعزيز إدارة الشبكة وتوحيد معماريتها.
ثانياً: مسار الجودة وإدارة الأداء + المسار المالي:
عقد بمكتب أدارة الانتقال لمشروع إعادة الهيكلة يوم السبت 4-7-2020 لقاء مع الاخوة رؤساء أقسام دعم القرار بإدارات الأداء ودعم القرار بمكتب مدير عام المؤسسة ونوابه، وذلك استكمالاً لأعمال اللقاء الأول الذي عقد بالأسبوع الماضي حيث تم في اللقاء استخلاص مؤشرات الأداء المستوى الثاني الخاص بالإدارات الوسطى بناء على الوصف الوظيفي للإدارات والمهام التقليدية تمهيداً لأعداد ووضع الخطة التنفيذية للمؤسسة للعام 2021م مع استثناء الإدارات التي لم توجد في الهيكل التنظيمي الجديد للمؤسسة.
كما عقد بمكتب إدارة الانتقال يوم الثلاثاء 7-7-2020 اجتماع حضره مختصي الإيرادات بالإدارة العامة للشئون المالية والإدارة العامة للشئون التجارية والإدارة العامة للأنترنت وتراسل المعطيات تم فيه مناقشة اعداد موازنة الإيرادات للعام 2021م.
كما عقد يوم الأربعاء 8-7-2020 اجتماع حضره مدير إدارة الأداء ودعم القرار لشئون الفروع ورئيس قسم أداء الفروع تم فيه مناقشة مؤشرات الأداء الرئيسية للفروع والموضوعة من قبل إدارة الأداء ودعم القرار لشئون الفروع بغرض مراجعتها وتجويدها.
حضر اللقاء من مكتب إدارة الانتقال الأستاذ/ سيف سران – قائد مسار الجودة وإدارة الأداء والأستاذ/ محمد السقاف – قائد المسار المالي.
ثالثاً: مسار التدريب ونقل المعرفة:
عقد المهندس/ امين الحرثي – مدير مكتب إدارة الانتقال يوم الأثنين 6-7-2020 اجتماع مع الدكتور/ عبداللطيف غلاب – مسئول الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا تم فيه مناقشة التدريب الخاص بفريق إدارة المعرفة المكون من رؤساء اقسام المعرفة بإدارات الأداء ودعم القرار وذلك في اطار تنفيذ خطة الانتقال وتنفيذ مخرجات مشروع هيكلة المؤسسة وتوجيهات معالي المهندس/ مسفر عبدالله النمير- وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بضرورة منح المتأهلين لشغل الوظائف الاشرافية بالإدارة العليا التدريب النوعي والمتخصص وفق خطة التدريب الخاصة بمشروع اعادة الهيكلة، حضر الاجتماع الأستاذ/ امين الفقيه – قائد مسار التدريب ونقل المعرفة والمهندس/ نشوان مصطفى - قائد مسار العمليات والأستاذ/ محمد السمري - مسئول مكتب الانتقال.
كما عقد بمكتب أدارة الانتقال لمشروع إعادة الهيكلة يوم الثلاثاء 7-7-2020 لقاء مع الاخوة رؤساء أقسام المعرفة بإدارات الأداء ودعم القرار بمكتب مدير عام المؤسسة ونوابه، هذا وفي اللقاء اطلع الأستاذ/ امين الفقيه – قائد مسار التدريب ونقل المعرفة المشاركين على الخطة التدريبية التي سيتم العمل بها مستقبلاً والتي تعتبر من مخرجات المشروع وخلص اللقاء الى تكليف رؤساء اقسام المعرفة بأعداد نماذج لحصر الوثائق المعرفية الخاصة بالمؤسسة للاطلاع عليها ومناقشتها في اللقاء القادم.
هذا ومن المقرر ان يتم عقد لقاءات أسبوعية لفريق إدارة المعرفة خلال الفترة القادمة.
م. مسفر عبدالله النمير
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
إطلاق مشروع إعادة هيكلة"
المؤسسة العامة للاتصالات يأتي
ترجمة عملية لرؤية بناء الدولة
اليمنية الحديثة التي أعلنتها القيادية
السياسية ، وسيرًا في المنهاح الوطني
الصادق للرئيس الشهيد صالح
يد تحمي « الصماد ومشروعه الرائد
". » ويد
المؤسسة العامة للاتصالات
مبنى النظم وتقنية المعلومات
مشروع إعادة الهيكلة
صنعاء- اليمن
info@rp.ptc.gov.ye
T. +967-1-339460
T. +967-1-339461
F. +967-1-339452
